.اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية

أخبار

برنامج تدريبي حول المخاطر في الخدمات المالية

2017-Aug-27 :نشرت يوم
عقد اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية والهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عُمان برنامج تدريبي حول المخاطر في الخدمات المالية، وذلك في مدينة مسقط خلال الفترة 21 – 23 آب / أغسطس 2017. وقد شارك بالبرنامج (20) متدربا يمثلون كل من هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية والهيئة العامة لسوق المال العمانية وهيئة قطر للأسواق المالية وهيئة أسواق المال الكويتية، بالإضافة إلى عدد من البورصات العربية وشركة مسقط للإيداع والمقاصة والبنك المركزي العماني وعدد من البنوك وشركات الوساطة العمانية.
وقد مثل هذا البرنامج التدريبي تقديماً شاملاً للمخاطر الرئيسية التي تواجه الخدمات المالية. كما قدم خلفية صلبة لأهم المبادئ المتعلقة بإدارة المخاطر وحوكمة الشركات ومخاطر الرقابة. كما غطى التقنيات المحددة التي تستخدم في معرفة المخاطر وتخفيضها، وإدارة المخاطر التشغيلية ومخاطر الائتمان والاستثمار والسيولة وغيرها من المخاطر.
ويأتي عقد هذا البرنامج ضمن إطار أهداف الخطة الاستراتيجية لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية 2016 – 2020 والتي أقرها الاتحاد العام الماضي، حيث هدفت الخطة ضمن محور بناء القدرات الذاتية لعقد مجموعة من البرامج التدريبية وورش العمل للمساهمة في تطوير القدرات الرقابية وتعزيز كفاءة وفعالية هيئات الرقابة في مختلف المجالات. ومما يذكر بأن هذا البرنامج يتيح للمشاركين التقدم للحصول على شهادة مهنية صادرة من المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار Chartered Institute for Securities and Investment CISI وذلك بعد اجتياز الامتحان المقرر لذلك.
 

دخول الأعضاء

اسم المستخدم
  كلمة المرور
.تذكرني على هذا الجهاز تسجيل الدخول
هل نسيت كلمة المرور؟