.اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية

أهم الأخبار

الاجتماع السنوي للأيوسكو: تعزيز دور أسواق المال في مرحلة ما بعد الأزمة العالمية

05/23/2017 :نشرت يوم
 
 
اختتمت المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية اجتماعها السنوي الثاني والأربعين في جاميكا، حيث ناقش الاجتماع أهم التحديات التي تواجه الأسواق المالية والتي تشمل المخاطر الإلكترونية والتغيرات في هيكلية الأسواق والتطورات في مجال التكنولوجيا المالية. كما ناقش الاجتماع موضوع تهيئة الأسواق المالية للعب دور أكبر في تمويل الاقتصاد العالمي.
 
وفي مجال تعزيز هيكلية الأسواق المالية، ناقش مجلس المنظمة إمكانية تعزيز الحوكمة في مجال التدقيق الدولي وإجراءات وضع المعايير التي تساعد الأيوسكو في مجال الرقابة. وقد أكد المجلس على أهمية استقلالية الأجهزة التي تقوم بوضع المعايير الدولية وتعزز دورها الرقابي مع التأكيد على المستوى الرفيع للمعايير الأخلاقية ومعايير التدقيق الدولية.
 
 
 
وحول إدارة الموجودات، تابع المجلس مبادراته حول إدارة مخاطر السيولة لأدوات الاستثمار المشترك Collective Investment Schemes والهادفة إلى تعزيز متانة هذه الأدوات.
 
وبحث مجلس المنظمة الإصلاحات الرقابية بأسواق المشتقات وتحديد فيما إذا كان هناك أي آثار سلبية غير مقصودة لهذه الإصلاحات والتي تتطلب متابعة هيئات الرقابة. كما بحث المجلس أعمال لجنة المدفوعات والبنية التحتية في موضوع الوسيط المركزي CCP.
 
وقد تم القبول الرسمي للأعضاء التالية أسماؤهم لتوقيعهم على مذكرة التفاهم متعددة الأطراف بشأن التعاون وتبادل المعلومات MMoU، حيث بلغ عدد الموقعين على المذكرة 114 من أصل 142 من الأعضاء المؤهلين، ومن ضمنهم سوبيرينتندنسيا ديل ميركادو دي فالوريس، بنما، وهيئة أسواق المال، الكويت، وهيئة مركز قطر للتنظيم المالي، قطر، وهيئة تنظيم الخدمات المالية، أبوظبي، وهيئة أسواق رأس المال، أوغندا، ومن المتوقع أن تصبح كوميساو دو ميركادو دي كابيتيس في أنغولا من الدول الموقعة على مذكرة التفاهم في حزيران / يونيو القادم.
 
 
 

دخول الأعضاء

اسم المستخدم
  كلمة المرور
.تذكرني على هذا الجهاز تسجيل الدخول
هل نسيت كلمة المرور؟