.اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية

أهم الأخبار

اختتام أعمال المنتدى السنوي الثاني للحوكمة حول تعزيز حوكمة الشركات والمؤسسات المالية في الدول العربية: بناء الجسور مع مجالس الإدارات

03/09/2017 :نشرت يوم
عقد اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية وصندوق النقد العربي بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD ومؤسسة التمويل الدولية IFC ومعهد أعضاء مجالس إدارات في دول مجلس التعاون الخليجي GCCBDI المنتدى السنوي الثاني للحوكمة حول "تعزيز حوكمة الشركات والمؤسسات المالية في الدول العربية: بناء الجسور مع مجالس الإدارات" وذلك يومي 8 و9 آذار / مارس 2017 في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. عقد هذا المنتدى تأكيداً على أهمية موضوع الحوكمة والدور الهام الذي تلعبه السلطات والهيئات الرقابية في تعزيز مبادئ الإفصاح والشفافية ودعم النمو الاقتصادي المستدام، مع التركيز على أهمية الدور الذي تلعبه مجالس الإدارة في هذا المجال. شارك في المنتدى مجموعة من الخبراء والمتخصصين بهذا المجال من مختلف المؤسسات الدولية والإقليمية والعربية.
ناقش اليوم الأول مجموعة من القضايا التي تهم أسواق المال العربية والهيئات الرقابية والمؤسسات ذات العلاقة، وتشمل هذه القضايا إدارة وقياس المخاطر والتغيرات الهيكلية في القطاع المصرفي والابتكار والتكنولوجيا وتعقيدات القطاع المالي وتكاليف الرقابة، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه المبادئ الجديدة لحوكمة الشركات الصادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) والمعتمدة من مجموعة دول العشرين (G20) ودور البيئة التشريعية والرقابية في التطبيق الفعال للمبادئ الجديدة وكيفية بناء الجسور مع مجالس الإدارة من وجهة نظر مجالس الإدارة.
كما سلط اليوم الثاني الضوء على تنويع مجالس الإدارات بما فيهم المدراء المستقلين والمكافآت وإمكانية إخضاعها للرقابة، بالإضافة إلى دور المرأة في مجلس الإدارة. كما سيناقش موضوع مراقبة الالتزام من حيث أفضل الممارسات وكيفية مراقبة تعاملات الأطراف ذوي العلاقة (RPT) وتضارب المصالح، بالإضافة إلى موضوع لوائح حوكمة الشركات المتشددة منها والسهلة وأفضل الممارسات المطبقة وأحدث التطورات.

دخول الأعضاء

اسم المستخدم
  كلمة المرور
.تذكرني على هذا الجهاز تسجيل الدخول
هل نسيت كلمة المرور؟